Ads 468x60px

الخميس، 3 يناير 2013

إعجاز هندسي في الكتاب المقدس لم يعرف العلم لحله طريق

إعجاز هندسي في الكتاب المقدس لم يعرف العلم لحله طريق









نص من حزقيال يشرح عملية بناء غريبة نوعا ما ، وسأضع لكم بعد هذا الاعجاز العلمي الهندسي ، تفسيرات المفسرين المعتمدين الكنيسة ، ولنقرأ سويا ونحاول ان نفهم .


- مرحلة أخذ القياسات :


[الفــــانـــدايك][Ez.41.1]-[وأتى بي الى الهيكل وقاس العضائد عرضها من هنا ست اذرع ومن هناك ست اذرع عرض الخيمة.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.2]-[وعرض المدخل عشر اذرع وجوانب المدخل من هنا خمس اذرع ومن هناك خمس اذرع وقاس طوله اربعين ذراعا والعرض عشرين ذراعا.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.3]-[ثم جاء الى داخل وقاس عضادة المدخل ذراعين والمدخل ست اذرع وعرض المدخل سبع اذرع.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.4]-[وقاس طوله عشرين ذراعا والعرض عشرين ذراعا الى قدام الهيكل.وقال لي هذا قدس الاقداس.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.5]-[وقاس حائط البيت ست اذرع وعرض الغرفة اربع اذرع حول البيت من كل جهة.]



- الآن ننتقل الى الإعجاز الاخر :


[الفــــانـــدايك][Ez.41.6]-[والغرفات غرفة الى غرفة ثلاثة وثلاثين مرة ودخلت في الحائط الذي للبيت للغرفات حوله لتتمكن ولا تتمكن في حائط البيت.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.7]-[واتسعت الغرفات واحاطت صاعدا فصاعدا لان محيط البيت كان صاعدا فصاعدا حول البيت.لذلك عرض البيت الى فوق وهكذا من الاسفل يصعد الى الاعلى في الوسط.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.8]-[ورايت سمك البيت حواليه.أسس الغرفات قصبة تامة ست اذرع الى المفصل.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.9]-[عرض الحائط الذي للغرفة من خارج خمس اذرع وما بقي ففسحة لغرفات البيت.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.10]-[وبين المخادع عرض عشرين ذراعا حول البيت من كل جانب.]

- هذا النص الذي قرأتموه أتحدى أن يأتي عاقل ويفسره بشكل منطقي ، لأن هذا الكلام لا يمكن ان يكون من عند الله ، فتعالى الله عن هذا الكلام .


- لنرى التفسير :
- تفسير انطونيوس فكري : حرف
الكتاب المقدس
آية 6 :- الآية تقرأ هكذا والغرفات كانت ثلاثة طوابق كل منها فوق الأخرى ثلاثون غرفة بكل طابق. وهى مستقرة على حواف (رف أو إفريز) وهذه الحواف لكل الغرف الجانبية حتى تدعم أو تحمل الغرفات ولكن لا تثبت الغرفات فى الحوائط
آية 7 :- وكلما صعدنا لأعلى تتسع الحجرات لأن هذه الحواف متصاعدة كأنها سلم ولذلك كانت الغرفات تتسع

من الدور الأسفل للعلوى مروراً بالأوسط وإتساع الغرف كلما صعدنا هو علامة إتساع ملكوت الله داخلنا ومن الملاحظ أن أقصى عرض للغرفة 6 ذراع. نعود ثانية لرقم 6 فما يحد إتساع ملكوت الله داخلنا هو نقص كمالنا الإنسانى لتتمكن ولا تتمكن to be supported but not fastened. أى تؤيد وتدعم وتستند على الحوائط ولكن لا تثبت فيها وربما يكون المعنى أننا طالما نحن فى العالم فنعمة الله فقط تسندنا إن رغبنا فى ذلك. والله لا يجبرنا أن نقبله داخلياً فلو شاء أحد الإنفصال ينفصل "ديماس تركنى إذ أحب العالم الحاضر".


- تفسير تادروس يعقوب ملطي : مهندس معماري ، ارجو ملاحظة الاختلاف التام


يبدو أن أبعاد القدس وقدس الأقداس هي هكذا:
القدس 40 ذراعًا x 20 ذراعًا [2]، أما قدس الأقداس فإبعاده 20 ذراعًا x 20 20 ذراعًا [4]. إلا أن هذه الأرقام تبدو قد ضمنت معها الحجرات المحيطة بالمبنى من كل جهة [5]: من الشمال والجنوب والغرب (لأن الشرق يمثل الباب أو المدخل). بهذا يكون أبعاد المبنى كله فيما عدا الشرق هي (60 ذراعًا من الشمال، 60 ذراعًا من الجنوب، 20 ذراعًا من الغرب) فإن كان عرض الحجرات المحيطة 4 أذرع فيكون المبنى قد اشتمل على 33 حجرة [6] تحيط بالقدس وقدس الأقداس من الجوانب الثلاثة: 15 حجرات من الشمال و15 حجرة من الجنوب و3 حجرات من الغرب (لأن حجرتين أخذتا من الجانبين نحو الشمال والجنوب).

يلاحظ في الباب أنه واسع جدًا (10 أذرع) [2]، لكي يدخل الجميع إلى مقدسات الله وتتمتع البشرية كلها بالأحضان الإلهية. ويلاحظ في [3] أن حزقيال النبي لم يدخل قدس الأقداس إذ لم يقل "وأتى بي إلى داخل..." بل قال: "ثم جاء إلى داخل..." فإن قدس الأقداس يدخله رئيس الكهنة وحده مرة واحدة في السنة، إشارة إلى السيد المسيح رئيس الكهنة الأعظم، الذي وحده يقدر أن يدخل إلى حضن الآب مقدمًا دم نفسه كفارة عن خطايانا، فندخل نحن به وفيه!

الحجرات الثلاث والثلاثون التي أحاطت بالمبنى كله ربما تشير إلى ناسوت السيد المسيح الذي أخفي اللاهوت فيه، من خلاله سكن المؤمنون كأعضاء في جسده السري.



- سؤال : من منهم الصحيح المهندس المعماري ام المهندس الروحاني ؟ وما علاقة هذا التفسير بالنص ؟؟


[الفــــانـــدايك][Ez.41.6]-[والغرفات غرفة الى غرفة ثلاثة وثلاثين مرة ودخلت في الحائط الذي للبيت للغرفات حوله لتتمكن ولا تتمكن في حائط البيت.]


[الفــــانـــدايك][Ez.41.7]-[واتسعت الغرفات واحاطت صاعدا فصاعدا لان محيط البيت كان صاعدا فصاعدا حول البيت.لذلك عرض البيت الى فوق وهكذا من الاسفل يصعد الى الاعلى في الوسط.]






0 التعليقات:

إرسال تعليق